الجمعة، 7 ديسمبر 2012

رحلة إلى خيبر

تم لي بفضل من الله وتيسيره زيارة محافظة خيبر برفقة الإخوة أعضاء نادي المعلمين بالمدينة المنورة ، حيث انطلقت الرحلة بعد صلاة الفجر من جوار مسجد القبلتين ووصلنا إلى محافظة خيبر عند الساعة التاسعة حيث توجهنا إلى مبنى المحافظة الذي استقبلنا فيه مساعد المحافظ الأستاذ : " عبد السلام العلاوي " ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ : " ناصر الرشيدي " اللذان رحبا بنا فلهما منا كل الشكر والتقدير .. بعدها انتقلنا إلى مكتب التربية والتعليم لمشاهدة عرض عن آثار محافظة خيبر قدمه لنا الأستاذ : "صيفي الشلالي  " الذي استفدنا مما يملكه من معرفة ومعلومات قيمة عن المحافظة .
ومن هناك انطلقنا في جولة ميدانية يصحبنا فيها الأستاذ " عبد الله الرشيدي " الذي
تعب معنا كثيرا فله منا خالص الدعاء وعظيم الامتنان  وقد شملت الجولة الآثار والأماكن التالية :
      1. حصن ناعم وما يجاوره من عيون .
      2. البيوت الطينية في قرية مكيدة .
      3. عين البحير .
      4. حصن السلالم .
      5. متحف خيبر لصاحبه الأستاذ : جديد تركي العنزي . حيث استقبلنا في متحفه الجميل الذي أشاده بجهوده الفردية ويحتاج من الجميع حكومة وأفرادا التشجيع على ما يقوم به مشكورا من حفاظ على تراث وآثار الأجداد .
      6. بعد أن تناولنا الغداء في الصالة الرياضية انتقلنا إلى كهف " أم جرسان " والذي يعد أطول كهوف الوطن العربي كما أخبرنا بذلك الأستاذ صيفي الشلالي أثناء عرضه عن آثار المحافظة ... حيث يبلغ طوله ( 1500 م ) وقد استطاع بعض الإخوة من عبور هذا الكهف حيث تعجب الجميع من طبيعته وتشكله .. فسبحان الله الخلاق العظيم .
      7. وأثناء العودة من زيارة الكهف توجهنا إلى " سد الحصيد " التاريخي الذي وجدناه ممتلئ بمياه الأمطار التي هطلت مؤخرا على المحافظة نسأل الله أن ينفع بها ويجعلها خيرا وبركة .
      8. المحطة الأخيرة في رحلتنا كانت زيارة " سد البنت " التاريخي الذي وصلناه عند الغروب ، وقد انبهرنا بتصميمه وضخامته وقدرة إنسان ذلك العصر على بنائه .
      في الختام نحمد الله على أن يسر لنا هذه الرحلة الرائعة والتي تعرفنا من خلالها على جزء مهم وغال من وطننا العظيم بتاريخه وتراثه ورجاله فكم نحن بحاجة وزملاؤنا المعلمين لمثل هذه الرحلات التثقيفية الترويحية التي تساهم في تطوير وبناء شخصية المعلم مما ينعكس على أبنائه الطلاب بالأثر الحسن ... شاكرين لمن كان له الفضل بعد الله في تيسير هذه الرحلة وتبني فكرتها وفي مقدمتهم مدير عام التربية والتعليم الأستاذ : ناصر العبدالكريم  ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ حسن الحازمي و لا ننسى أن نشكر قائد الرحلة الأستاذ : هاشم الشريف ومساعداه كل من الأستاذ : أحمد العربي و الأستاذ : عماد الصاعدي .الذين كان لتنظيمهم الرائع وتجهيزهم المسبق لكافة متطلبات الرحلة سببا في نجاحها ولا نملك إلا أن ندعو الله  لهم بأن يبارك فيهم ويوفقهم جزاء ما قدموه لنا .
    أترككم الآن مع بعض الصور التي التقطتها كاميرتي أتمنى أن تعجبكم ...